ازالة المياه البيضاء بليزر الفيمتو ثانية (LenSx)

 

 

يعتبر ليزر الفيمتو ثانية  (LenSx) من ادق انواع الليزر الجراحية فهو يستخدم لأجراء الجراحات المتناهية الدقة والتي تستلزم فتحات جراحية متناهية الصغر بدون الاحتياج الى أي مشارط معدنية.

 

LenSx

Source: Dotmed

هل يستخدم ليزر الفيمتو ثانية في ازالة المياه البيضاء؟

- بالطبع – فالمياه البيضاء هي عتامات و تحجرات في عدسة العين الداخلية و التي تستوجب تفتيتها ثم ازالتها عن طريق فتحات بالعين تضع بمشارط جراحية معدنية صغيرة ثم تفتت العدسة بالموجات فوق صوتية و اخيرا يتم زرع عدسة لينة شفافة
 

بعد اكتشاف ليزر الفيمتو ثانية ، اصبح بالإمكان اجراء الفتحات بالقرنية بدون استخدام مشارط جراحية ، و ايضا بصورة اكثر دقة من السابق ، كما اصبح بالإمكان تفتيت المياه البيضاء المتحجرة بليزر الفيمتو ثانية مما يؤدى الى استخدام اقل ، او حتى عدم استخدام الموجات فوق الصوتية لتفتيت المياه البيضاء و التي قد تؤثر على صحة القرنية او تؤدى الى مضاعفات بالجراحة.

- كما يستخدم ليزر الفيمتو ثانية في تصحيح أي مقدار من الإستجماتزم المصاحب للمياه البيضاء اثناء ازالة المياه البيضاء مما يؤدى الى نتيجة بصرية رائعة.

     
 

هل ازالة المياه البيضاء بليزر الفيمتو ثانية يطيل من وقت العملية الجراحية؟

- بالعكس، فان تفتيت المياه البيضاء بليزر الفيمتو ثانية يستغرق اربعين ثانية ثم تزال المياه البيضاء المفتتة وتزرع العدسة الشفافة اللينة ويتم ازالة الإستجماتزم في دقائق معدودة لا تزيد عن 7 – 8 دقائق.

     
 

انا مريض بالمياه البيضاء، لماذا اطلب من طبيبي اجراء الجراحة بليزر الفيمتو ثانية؟

- لأنها جراحة ادق، لا يستخدم فيا مشارط معدنية، وهي قمة وأحدث ما وصل الية العلم في ازالة المياه البيضاء وتؤدى الى قمة ابصار رائعة.